تابعونا

لم يتم التحقق

اتهام أستاذ بمراكش بطرد تلميذة لعدم ارتدائها الحجاب

مراكش, Marrakech ⵎⵕⵕⴰⴽⵯⵛ مراكش, عمالة مراكش, مراكش أسفي, المغرب

أقدم أستاذ التربية الاسلامية بمؤسسة تعليمية في مدينة مراكش، أواسط الأسبوع الماضي، على طرد تلميذة من القسم، بداعي أنها لا ترتدي الحجاب.
ونقل عن عبد الكبير الحسني والد التلميذة شيماء، بحسب ما ورده موقع "كود"، أن استاذ التربية الاسلامية بثانوية المغرب الكبير بالمحاميد، على جميع التلاميذ الجلابية أو الفوقية وعلى جميع التلميذات الحجاب”، كما أضاف الأب أن "الأستاذ يرفض أن تجلس امامه التلميذات وانه يسبهن في القسم ويصفهن بالفتنة”.
وسبق لأب التلميذ أن أودع شكاية في الموضوع لدى النيابة الإقليمية للتعليم بمراكش يوم 10 نونبر الجاري، يتحدث فيها أن الاستاذ "أخل بواجبه التربوي، ومارس اعتداءً معنويا على ابنته بفرض وضع الحجاب عليها، قبل الدخول الى القسم، ثم طردها منه". مضيفا أنه كان "حريا بالنائب أن يرسل لجنة نيابية ولا يكتفي بلجنة من إدارة المؤسسة حيث قامت هذه الأخيرة بالاستماع إلى شهادات مجموعة من التلاميذ أكدوا لها على سلوكات هذا الأستاذ التي تتنافى مع واجب التدريس، بل تعدته إلى فرض نوع من اللباس الخاص، كحث التلاميذ الذكور على ارتداء الجلباب أو “الفوقية”".
على صعيد آخر، ذكر مدير رئيس مصلحة تدبيير الحياة المدرسية، بحسب ذات الموقع الإخباري، أن مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش، إلى افادات مدير المؤسسة والطاقم الاداري وخلصت الى ان “الاستاذ لم يقم باخراج التلميذة حيث غادرت عند انتهاء الحصة مع باقي زميلاتها” وان “الحراسة العامة لم تخبر من طرف التلميذة بما حدث عند خروجها من المؤسسة” وان “إدارة المؤسسة لم يسبق ان تلقت اية شكاية من هذا النوع”، بل الأكثر من ذلك دافعت عن الأستاذ، بالقول أنه "مشهود له بالجدية والعمل وسيحال على التقاعد ابتداء من فاتح يناير 2016″

صور أو مقاطع فيديو

اتهام أستاذ بمراكش بطرد تلميذة لعدم ارتدائها الحجاب
تاريخ الخرق : Nov 08 2015

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
14 + 5 =

تقارير إضافية

عشرون شهرا سجنا نافذا للصحافيين كمال قروع و محمد لكبير

20:32 Sep 16, 2015

مراكش, Marrakech ⵎⵕⵕⴰⴽⵯⵛ مراكش, عمالة مراكش, مراكش أسفي, المغرب, 0 Kms

منع باشا الداوديات للمصورين الصحافيين من أداء مهامهم

14:52 Dec 11, 2014

مراكش, Province Marrakech, Marrakech-Tensift-El Haouz, المغرب, 1.37 Kms

الاعتداء على طاقم تلفزي أمريكي بمراكش

13:17 Feb 28, 2015

مراكش, Province Marrakech, Marrakech-Tensift-El Haouz, المغرب, 1.37 Kms

إحتجاز مدير موقع “صدى الحوز” بمراكش

20:21 Mar 07, 2015

ساحة جامع لفنا بمراكش, 1.37 Kms