تابعونا

تم التحقق منه

مراسل موقع "لكم 2" يتعرض الإعتداء

الرباط, باشوية الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب

تعرض المصور الصحافي أحمد الراشد، لتدخل أمني قوي، مساء اليوم السبت، أثناء تغطيته لوقفة نسائية أمام البرلمان، تضامنا مع الناشطة المعتقلة “سيليا” وكافة معتقلي حراك الريف.
المصور الصحافي أحمد الراشد الذي يشتغل بموقع “لكم”، أوضح في اتصال لجريدة “العمق”، أن ضابط أمن نزع منه الكاميرا وأمر عناصر الأمن بالاعتداء عليه بقوة قائلا: “ضربوه ما تعقلوش عليه”، وفق تعبيره.
وأشار إلى أنه تعرض للركل والضرب بقوة على يد أفراد الأمن، وأن أثار الضرب بادية على مختلف أنحاء جسده.
الراشد الذي كان يتحدث إلى “العمق” من داخل سيارة إسعاف، كشف أن الاعتداء عليه جاء مباشرة بعد توثيقه لعملية ضرب نفذها الضابط المذكور في حق إحدى المتضامنات على مستوى البطن، على حد قوله.
وتدخلت قوات الأمن بقوة لتفريق وقفة احتجاجية نسائية أمام البرلمان، مساء اليوم السبت، شاركت فيها ناشطات للتنديد باعتقال سليمة الزياني المعروفة باسم “سيليا”، وكافة معتقلي حراك الريف.
التدخل الأمني الذي وُصف بالعنيف، خلف حوالي 15 إصابة في صفوف المحتجين، من ضمنهم صحافيان ومواطنون عاديون، تم نقلهم إلى المستشفى عبر سيارة إسعاف واحدة فقط.
و تابعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية باستياء كبير الاعتداء الشنيع الذي تعرض له صحافي عامل بموقع " لكم " من طرف قوات الأمن العمومية عندما كان يقوم مساء السبت الماضي بدوره و بوظيفته في تغطية وقفة احتجاجية سلمية بشارع محمد الخامس بالرباط. و لقد خلف هذا الاعتداء إصابات في أجزاء كثيرة من جسد الزميل. و يتأكد من المعطيات التي حصلت عليها النقابة أن الاعتداء كان متعمدا لأن الزميل الضحية لم يكن ضمن المحتجين بل كان يقوم بمهمته في التصوير و تسجيل التصريحات، و النقابة الوطنية للصحافة المغربية إذ تندد بهذا الاعتداء الشنيع الذي اعتادت قوات الأمن العمومية استهداف الصحافيين به خصوصا أثناء القيام بواجبهم في تغطية الوقفات الاحتجاجية، ورغم البيانات الكثيرة التي أصدرتها النقابة في هذا الصدد ورغم مراسلة النقابة لوزارة الداخلية الوصية على جهاز الأمن، ورغم مطالبة النقابة المتكررة وزارة العدل بفتح تحقيق في هذه الاعتداءات، ورغم طرح الموضوع تحت قبة البرلمان، فإنه لم يقع الاكثرات بكل هذه المبادرات مما يؤكد أن الأمر لا يتعلق بممارسات فردية لبعض قوات الأمن .
و النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعتبر صمت السلطات الحكومية و الحقوقية عن هذه الاعتداءات مباركة و تزكية لها، و هذا ما لا يمكن أن يكون إلا محل إدانة، و دعوة لجميع الزميلات و الزملاء للتعبئة لمواجهته بما يجب من حزم و مسؤولية

صور أو مقاطع فيديو

مراسل موقع "لكم 2" يتعرض الإعتداء
تاريخ الخرق : Jul 08 2017

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
12 + 8 =

تقارير إضافية

تدخل أمني عنيف ضد مسيرة إسقاط خطة التقاعد بالرباط

11:34 Oct 02, 2016

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 0 Kms

إعتداء أعضاء في حزب الاستقلال على طاقم ل راديو +

13:48 Oct 10, 2016

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 0 Kms

Excédée par ses retards sur le dégroupage, l’ANRT avertit IAM

19:23 Oct 22, 2016

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 0 Kms

L’hebdomadaire Baboubi revoit sa formule et se lance dans le digital

19:28 Oct 22, 2016

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 0 Kms

Goud.ma se sépare du publicitaire Karim Bennani

19:42 Oct 22, 2016

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 0 Kms