تابعونا

لم يتم التحقق

ملف المهدوي يدخل مرحلته الأخيرة

المملكة المغرببة

دخل المرحلة الاستئنافية لمقاضاة الزميل الصحفي حميد المهدوي، مدير موقع “بديل” أنفو المتوقف عن الصدور، المعتقل بعد اتهامه بـ”عدم التبليغ عن جناية تمس أمن الدولة”، والحكم عليه ثلاث سنوات سجنا نافذا، مراحلها الأخيرة.
فمن المنتظر أن تكون جلسة يومه الجمعة 22 مارس الجاري، هي الأخيرة، حيت لم يتبقى إلى مرافعتي عضوية هيئة الدفاع، محمد المسعودي ومحمد أغناج، قبل أن يدخل الملف للتأمل من أجل النطق بالحكم.
وحول أطوار المحاكمة قال بشرى الخونشافي، زوجة الزميل المهدوي، إنها “عرفت عدد من الخروقات وطرد المهدوي لعدة مرات وحرمانه من الوقت الكافي للدفاع عن نفس”.
كما عرفت جلسات المحاكمة الاستئنافية، تضيف الخونشافي في تصريح لـ”آشكاين”، ” حضور مراقبين دوليين من إسبانيا وأمريكا ومصر وتونس وغيرها، وتميزت بمداخلات قوية لهيئة الدفاع التي طرحت عدة نقط لم يجب عنها الوكيل العام للملك ممثل النيابة العامة، من قبيل كيف عرف أن البوعزاتي هو الشخص المذكور في المحاضر وهل أنجز إنابة قضائية بهذا الخصوص، بالإضافة إلى أنه لم يقدم أي مستجد في الملف ولم يتطرق إلى الحديث عن 160 مليون التي قال إن المشبوه وعد بإرسالها للمهدوي”.
وأكدت المتحدث أن “مرافعة المهدوي كانت جد قوية بشهادة رئيس الجلسة وكل الحاضرين، وذلك من إراحة ضميره فقط لكونه متأكد من براءته”، معبرة عن أملها في إنصاف زوجها من طرف القضاء وأن ينال حريته وبراءته “.

أشكاين

صور أو مقاطع فيديو

ملف المهدوي يدخل مرحلته الأخيرة

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
16 + 7 =