تابعونا

تم التحقق منه

نائب عمدة مراكش يعتدي على صحافي

مراكش

أعلن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش يوم الإثنين 20 أبريل الجاري، عن تضامنه المطلق واللامشروط مع الزميل “عزيز باطراح”، مدير نشر الموقع الاخباري ” المراكشي”، وذلك على اثر الهجمة الشرسة التي تعرض لها من طرف “يونس بن سليمان” القيادي بحزب “البيجيدي” والنائب الأول لعمدة مراكش، والذي أصدر بيانا توضيحيا يحمل في طياته عبارات السب والقدف في حق الصحافي “عزيز باطراح”.
وذكر المكتب أنه عقد اجتماعا عن بعد، مساء أمس الأحد 19 أبريل 2020، والذي اطلع خلاله وناقش البيان الذي صدر عن النائب الأول لعمدة مدينة مراكش ورئيس مقاطعة مراكش المدينة، والذي تضمن هجوما ملؤه مجموعة من المغالطات والسب والقذف في حق الزميل عزيز باطراح، مدير نشر صحيفة “المراكشي”.
وعلى إثر ذلك، أعلن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية عن تضامنه المطلق واللامشروط مع الزميل عزيز باطراح، مضيفا في ذات البلاغ، أنه يتتبع منذ مدة سلسلة المقالات التي تصدر، والتي لا تمت للعمل الصحفي بأية صلة، ومؤكدا أنها لا تعدو أن تكون سبا وقذفا في حق الزميل باطراح، وادعاءات وافتراءات تهدف إلى النيل من سمعته وشرفه.
وأشار بلاغ للنقابة، أن آخر تلك المقالات، مقال تحت عنوان : يونس بنسليمان يوضح: المباح في الرد على باطراح”، والذي وصفه المكتب بمقال يكشف عن مستوى لا يليق بمسؤول يدبر شؤون مدينة من حجم وقيمة مراكش.
وأدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش، كل ما جاء على لسان القيادي بحزب العدالة والتنمية “يونس بنسليمان”، وما ورد في بيانه التوضيحي، وما نشره في الموقع الإخباري المشار إليه أعلاه، منددا بكل ما جاء فيه على لسان من يتحمل مسؤولية تدبير الشأن المحلي.
وتأسف المكتب من صدور مثل هذا السلوك من طرف من يتحملون مسؤولية إدارة شؤون هذه المدينة التاريخية العريقة، حيث استنكر المكتب كل الاتهامات التي حاول “يونس بنسليمان”، إلصاقها للزميل “عزيز باطراح”، وذلك حسب ما جاء في البلاغ، الذي أكد أيضا اصطفاف جميع اعضاء مكتب الفرع والأسرة الاعلامية بجهة مراكش إلى جانب الزميل “باطراح” الذي لايحتاج شهادة في وطنيته وغيرته على المدينة، إلى جانب باقي الزملاء الشرفاء بمدينة مراكش، الذين فضحوا وكشفوا سوء تدبير بعض المنتخبين بهذه المدينة على امتداد تجارب التسيير المتعاقبة، وهو ما يعتبر شرفا ووساما على صدر مدير موقع “المراكشي”.
وحسب ذات البلاغ، فقد اعتبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ومن خلال مكتبها الجهوي، أن ما تعرض له الزميل “عزيز باطراح”، قد مس الجسم الإعلامي الجهوي برمته، مشيرا إلى أن المكتب النقابي يحتفظ بحق الدفاع عن زميله وعن كل الزملاء بجميع الوسائل المشروعة وفي مقدمتها اللجوء إلى القضاء.

إحاطة

صور أو مقاطع فيديو

نائب عمدة مراكش  يعتدي على صحافي
تاريخ الخرق : Apr 21 2020

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
16 + 5 =