تابعونا

لم يتم التحقق

"لاماب" تنفي أي تحيز في تغطيتها لنشاط حزب "البام"

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب

قال رشيد مامون، رئيس قسم الإعلام في "وكالة المغرب العربي للأنباء" (رسمية)، في تصريح خص به موقع "لكم"، إن تغطية صحفيي ومراسلي الوكالة لأنشطة حزب "الأصالة والمعاصرة"، وباقي الأحزاب السياسية، بما فيها الصغرى غير الممثلة، "مهنية وشفافة وسليمة".
تصريحات مامون، تأتي في سياق الرد على "الاتهامات" التي كالها حزب "العدالة والتنمية" القائد للإئتلاف الحكومي، للوكالة، بسبب ما قال عنه "تحيز" لجهة حزب "الأصالة والمعاصرة"، على مستوى تغطية حملته الانتخابية بمدينة الراشيدية، مساء يوم السبت 29 غشت الماضي.
وأوضح المسؤول في الوكالة، ان الاتهامات التي دأب مرتين حزب "المصباح"، على توجيهها لـ"وكالة المغرب العربي للأنباء"، تدخل في إطار "صراعات سياسية" بين الأحزاب، مؤكدا "نأي الوكالة عنها".

ونفى في معرض حديثه للموقع، ان تكون الوكالة قد نشرت قصاصتها الخبرية، في وقت ما يزال فيه زعيم حزب "الأصالة والمعاصرة"، مصطفى الباكوري، يلقي كلمته في مهرجانه الخطابي، بالراشيدية، مؤكدا ان "القصاصة الخبرية، مهنية ونزيهة، ووردت فيها معطيات دقيقة عاينها مراسل الوكالة من عين المكان، وتتكون من 272 كلمة، وتم نشرها على الساعة العاشرة وأربعة وخمسون دقيقة، ليلة السبت/ الأحد الماضي"، في الوقت الذي ذكر فيه حزب "البيجيدي"، نشر الوكالة للقصاصة قبل أن ينهي زعيم "البام"، كلمته الخطابية، وبشكل "متحيز" لحزب "الجرار".
"البيجيدي" يتهم وكالة الأنباء الرسمية "لاماب" بالتحيز لجهة "البام" والهاشمي يتحفظ
وكان حزب "العدالة والتنمية"، قد عاد للمرة الثانية، لتوجيه إتهامات صريحة لـ"وكالة المغرب العربي للأنباء"، تتعلق بـ"تحيزها" لجهة الحزب الغريم "الأصالة والمعاصرة"، على إثر نشرها لقصاصة خبرية، تصف فيها عدد الوافدين لمناصرة حزب "الأصالة والمعاصرة"، خلال لقاء انتخابي، ترأسه زعيم الحزب، بـ"الكبير".
وتعد هذه هي المرة الثانية، التي يكيل فيها حزب رئيس الحكومة، باتهامات صريحة، لوكالة الأنباء المغربية الرسمية، تهم ما قال عنه "التحيز" لصالح جهة سياسية غريمة، إذ سبق ان وجه انتقادات لاذعة للوكالة، بسبب مقال تحليلي نشرته الوكالة، عن الانتخابات المهنية الفائتة بعنوان "ﺗﺼﻮﻳﺖ ﻋﻘﺎﺑﻲ ﻟﻠﺒﻴﺠﻴﺪﻱ ﻓﻲ ﺍﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻐﺮﻑ ﺍﻟﻤﻬﻨﻴﺔ"، وهو المقال الذي وصفته قيادات الحزب، بـ"غير المهني واللا أكاديمي".
تاريخ الخرق : Sep 02 2015

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
19 + 4 =

تقارير إضافية

قصة التحقيق مع الرئيسة السابقة ل AMJI

11:33 Aug 18, 2015

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 0 Kms

التنصت على 30 ألف هاتف “انتخابي

01:54 Sep 04, 2015

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 0 Kms

راديو “أرابيل” ببروكسيل والإقصاء “المتعمد” للأمازيغية

21:22 Sep 15, 2015

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 0 Kms

ابتدائية الرباط تؤجل محاكمة المعطي منجب و عدد من الصحافيين

22:32 Nov 19, 2015

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 0 Kms

مواقع الكترونية وفايسبوكيين يفترون على حملة المقاطعة

22:41 May 10, 2018

الرباط, باشوية الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 0 Kms