تابعونا

لم يتم التحقق

أساتذة الغد يتعرضون للضرب في طنجة وتازة والفنيطرة

طنجة

تعرض الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمدينة طنجة لتدخل أمني عنيف يتمثل في الضرب كما يبين الفيديو الذي توصلت به شبكة الراصدين مما أدى إلى مجموعة من الإصابات المتفاوتة الخطورةوحالات إغماءات. إذ حاصرت القوات الأمنية المركز الجهوي للتربية والتكوين بطنجة، وأغلقت أبوابه لمنع الأساتذة المتدربين من الخروج في مسيرة سلمية كانوا يعتزمون القيام بها صباح اليوم الخميس 3 دجنبر ، صوب نيابة التعليم بمدينة طنجة .

هذا وقد تعرض الأساتذة المتدربون بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين بمدن القنيطرة وتازة ، اليوم الخميس، للتعنيف أيضا من طرف عناصر الأمن وفق ماأكدته مصادر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين لمركز حريات ،حيث منعتهم من تنظيم أشكال احتجاجية عبر وقفات ومسيرات في اتجاه جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين و النيابات النيابات التعليمية.
ووفق نفس المصادر دائما تعود احتجاجات الأساتذة المتدربين إلى رفضهم لمرسومي وزارة التربية الوطنية، حيث ينص المرسوم الأول (رقم 2.15.588 ) بإجراء الأساتذة المتدربين لمباراة توظيف إضافية بعد نجاحهم في التكوين وفصل التكوين عن التوظيف، بينما ينص المرسوم الثاني (رقم 2.15.589 ) على تخفيض منحة الأستاذ المتدرب إلى 1200 درهم عوض 2500 درهم التي كانت في السابق...
وفي سياق تفاعلات هذا الانتهاك لحقوق الإنسان تضامن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطنجة مع الأساتذة المتدربين كما يوضح الفيديو متن هذا التقرير.

صور أو مقاطع فيديو

أساتذة الغد يتعرضون للضرب  في طنجة وتازة والفنيطرة أساتذة الغد يتعرضون للضرب  في طنجة وتازة والفنيطرة أساتذة الغد يتعرضون للضرب  في طنجة وتازة والفنيطرة أساتذة الغد يتعرضون للضرب  في طنجة وتازة والفنيطرة
تاريخ الخرق : Dec 03 2015

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
20 + 4 =

تقارير إضافية

بأية صحافة نحتفل؟

17:57 Nov 24, 2015

طنجة, 1.99 Kms

إعفاء المدير المالي لـميدي1 بسبب تلاعبات مالية

13:39 Aug 07, 2019

قناة ميدي1 تيفي طنجة, 4.21 Kms

اعتقال وتحقيقات بميدي1 بسبب نهب المال

00:21 Jul 30, 2019

راديو ميدي1 طنجة, 8.54 Kms