تابعونا

تم التحقق منه

حميد المهداوي يخضع لست ساعات من تحقيق أمن مكناس

مكناس, Prefecture Meknès عمالة مكناس, فاس مكناس, المغرب

من طرف الراصد(ة) : Fatima Saghir

خبر تناولته عشرات المواقع الإخباريةكان السبب في التحقيق لست ساعات مع حميد المهدوي رئيس تحرير "بديل أنفو"
فعلى مدى ست ساعات من البحث مع الصحافي حميد المهدوي، رئيس تحرير موقع "بديل.انفو"، بولاية الأمن بمكناس، يوم السبت 11 أبريل 2015، دارت فصول تحقيق مثيرة حول خبر، سبق أن نشره الموقع تحت عنوان "عاجل.. انفجار سيارة يهز حي "مولاي اسماعيل" بمكناس"، وهو نفس الخبر الذي تناولته العديد من المواقع الإخبارية المغربية، الذائعة الصيت، قبل أن يقرر وكيل الملك استدعاء الزميل المهدوي للمثول أمامه بالمحكمة الإبتدائية بمكناس يوم الخميس 16 أبريل.
وأوضح المهدوي خلال عملية البحث معه للمحققين بأن عمله اقتصر على نشر خبر تناولته عشرات المواقع الإخبارية المغربية، بينها مواقع تحتل مراكز الصدراة، والتي يضاعف عدد زوارها عدد زوار موقع "بديل.أنفو"، مشيرا للمحققين أن ذات المصادر وصفت الواقعة بـ"انفجار"، ورفض المهداوي، الكشف عن هوية هذه المنابر الإعلامية، داعيا الجهة المشتكية إلى التحلي بالشجاعة، والكشف عنها بدلا عنه.
وأكد المهدوي لعناصر الشرطة، المشرفين على التحقيق، أن الموقع تناول الخبر بكل حيادية، وانه حاول غير ما مرة الإتصال بالسلطات المعنية من أجل التأكد من صحة المعطيات غير أنه تعذر عليه ذلك، مشيرا إلى ان الجهة المشتكية وهي ولاية جهة مكناس تافيلالت، كان عليها توضيح ما وقع عن طريق بيان للرأي العام، عوض اللجوء إلى جهاز الأمن مما ينم عن وجود نية مبيتة ضد موقع "بديل" خاصة أمام عدم استدعاء باقي المنابر الإعلامية، والإكتفاء فقط بـ"بديل".
المثير للإستغراب حسب موقع بديل هو ما تضمنته الشكاية، من كون حديث الجهة المشتكية أن الخبر المذكور "زرع الرعب" وسط سكان المنطقة، موضحا للمحققين أن ما يزرع الرعب الحقيقي وسط المواطنين هو مثل فواجع طانطان وكلميم وتصريحات رئيس الحكومة حول ظروف وفاة عبد الله باها، ومشاكل دور الصفيح، وغياب مساءلة ناهبي ومبددي المال العام، الذين يحظى بعضهم بالبراءة رغم وجود وثائق تدينهم، مستحضرا ما ينشره موقع "بديل"، حول الملفات التي تدين العديدين ، دون أن يحرك وزير العدل والحريات ساكنا.
وكانت صدمة المهدوي أكبر، حين طالع شكاية والي جهة مكناس تافيلالت، وهو يطلب الحكم عليه بين شهر وسنة سجنا وتعويض مادي قد يصل إلى عشرة ملايين سنتيم، وفق ما ينص عليه الفصل 42 من قانون الصحافة.

صور أو مقاطع فيديو

حميد المهداوي يخضع لست ساعات من تحقيق أمن مكناس
تاريخ الخرق : Apr 11 2015

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
20 + 9 =

تقارير إضافية

المهداوي أمام محكمة مكناس الخميس 16 ابربل

21:53 Apr 15, 2015

المحكمة الابتدائية بمكناس, 0 Kms

النيابة العامة تتابع ئيس تحرير "بديل.انفو" بتهمة نشر خبر زائف و وإصدار جريدة غير مرخصة

16:51 Apr 16, 2015

مكناس, Prefecture Meknès عمالة مكناس, فاس مكناس, المغرب, 0 Kms

محكمة مكناس توقف موقع "بديل.انفو"، ثلاثة أشهر

21:28 Aug 10, 2015

مكناس, Pachalik de Meknes, عمالة مكناس, فاس - مكناس, المغرب, 0 Kms

Badil info condamné à 3 mois de fermeture

20:19 Aug 11, 2015

مكناس, Pachalik de Meknes, عمالة مكناس, فاس - مكناس, المغرب, 0 Kms

تغريم صحافي على خلفية تدوينة فايسبوكية

13:18 Nov 14, 2016

مكناس, Pachalik de Meknes, عمالة مكناس, فاس - مكناس, المغرب, 0 Kms