تابعونا

تم التحقق منه

الصحافي سامي المودني يتعرض للقذف

طنجة, عمالة طنجة-أصيلة, طنجة - تطوان - الحسيمة, 90013, المغرب

اشتكى الصحافي سامي المودني رئيس "المنتدى المغربي للصحافيين الشباب ”من قذف تعرض له.و ذكر أنه سيتابع المعني بهذا التهجم قضائيا .وقد كتب على صفحة حسابه الفايسبوكي ما يلي :

"لم أكن أتصور في يوم من الأيام أن أقف أمام القضاء لمقاضاة زميل لي في مهنة الصحافة. لكن للضرورة أحكام، فعندما ينشر شخص ما بشأنك أشياء لا أساس لها من الصحة وغير مبنية على حقائق، وإنما مجرد اتهامات خطيرة جدا، تمس الذمة المالية والغيرة الوطنية الصادقة... فلا يسعك سوى أن تتوجه إلى القضاء من أجل المطالبة بجبر الضرر وإعادة الاعتبار، رغم أن الجسم الإعلامي يعلم جيدا بعدي كل البعد عن الشبهات أو الابتزاز الرخيص. قضيت سنوات عديدة في رحاب هذه المهنة الشريفة ولم يسبق لي أبدا أن قبلت إدخال درهم حرام إلى جيبي.
سوف أتوجه إلى القضاء كمتهم وليس كمدعي، وما على الذي اتهمني بالباطل إلا أن يثبت ادعاءاته، هي معركة بالنسبة إلي من أجل سمو أخلاقيات المهنة، معركة لن أطالب خلالها سوى برد الاعتبار، لأنه لا يمكن أن تتحول صحافتنا إلى فضاء من أجل تصفية حسابات أضيق من خرم الإبرة. إنها ضريبة النضال التي يجب علينا تحملها. لقد كنت أتوقع حملات من هذا القبيل، لكن بصدق لم أكن أعتقد أن البعض يمكن أن يستهدف خبزك وخبز أسرتك الصغيرة ويتهمك بالباطل ودون أن يكلف نفسه عناء إثبات ما يقوله.
نعم كنت أتوقع ذلك، لمعرفتي المسبقة أن بعض الجهات المشكلة "لمركب مصالحي"، سوف تنزعج من الدينامية التي خلقها
"المنتدى المغربي للصحافيين الشباب"، وإن كنتم تتوقعون أنكم بهكذا طرق بئيسة سوف تقومون بإسكاتنا، فأنتم واهمون، واهمون، لأننا نحن أبناء الطبقات الشعبية، القادمون من أحزمة البؤس، لحمنا مر جدا، ولن تفيدكم هذه المعارك الجانبية في شيء. سنمضي في طريقنا وسيكون مصيركم مزبلة التاريخ، الذي لا يعترف سوى بالرجال الصادقين. بقي أن أشير إلى عموم الجسم الصحافي أن أي شخص يريد الاطلاع على الوضع المالي لجمعيتنا، فمرحبا به للاطلاع على تقاريرنا الموضوعة لدى الأجهزة الأمانة العامة للحكومة، وتقارير الخبرة المحاسباتية التي ننجزها كل شهر. وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله."

وكان موقع "السياسي " الالكتروني قد نشر الأربعاء 27 دجنبر 2017 مقالا تحت عنوان " فضيحة تهز قناة” ميدي 1تيفي” صحافي يبتز الدولة ويتوصل بملاييين من الخارج ويبيع المعطيات لأعداء الوطن نقدمه كما نشر :
قالت مصادر ” سياسي” ان قناة “ميدي 1تيفي” اهتزت على فضيحة كبرى بسبب تورط صحافي يشتغل بالقناة من مكتب الرباط مكلف بشيء يسمى ” التحقيقيات”…لكونه توصل بملايين بالعملة الصعبة من جهة أجنبية بدون سند قانوني.
واكدت مصادرنا” ان الصحافي استغل قناة ” ميدي 1 تيفي” من اجل ” الاستفزاز” وحصل عل ملايين من جهة اجنبية في اطار ما سمي ب” منتدي الصحافيين الشباب ” ولم يتوصل بعد بوصل قانوني نهائي/ وتحايل على مؤسسة بنكية ومنحها وصل مؤقت من اجل ان يتحصل على دولارات اجنبية لاعداد تقارير ضد الدولة المغربية.
وقالت مصادر” سياسي” ان الصحافي الشاب ” س م” يقول للمقربين منه انه مدعوم من جهات في الدولة من اجل تتبع ما يجري واعداد تقارير ويقوم بجمع الاموال من جهات قد تكون معادية للمغرب / وهو الشيء الذي جعل منتدي الشباب يقوم باول خطوة يهاجم الاصلاحات التي تقوم بها وزارة الاتصال في الاعداد للمجلس الوطني للصحافة وتقنين مجال الصحافة الالكترونية.
وقالت مصادر من داخل قناة ” ميدي 1 تيفي” ل” سياسي” ان مغارمات وابتزازات الصحافي ” م د” اصبحت لا تطاق وانه لا يقوم بأشاء مستفزة ومتهورة ويستغل وظيفته في القناة من اجل ” استغلال” البعض بذريعة تقربه من جهات ملغومة…. مضيفة انه يعمل مع موقع الكتروني بالدار البيضاء ويتقاضى شهريا اجرا من عند صاحب الموقع.,,كما توصل بملايين من جهات اجنبية بدون اداء الضريبة وقام بتبييض سجله باللجوء الى عضو المجلس الوطني لحقوق الانسان ومنحه “دريهمات” من اجل تكوين فارغ من اي محتوى وهو ما جعل وزير الاتصال يرفض استقبال المنتدى رغم العديد من المراسلات التي قام بها، باعتباره منتدى يضم اشحاض منهم من لهم سوابق في مجالات الابتزازا وعدم احترام اخلاقيات المهنة.
ولنا عودة للموضوع بتفصيل……

صور أو مقاطع فيديو

الصحافي سامي المودني يتعرض للقذف
تاريخ الخرق : Dec 29 2017

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
20 + 8 =

تقارير إضافية

الابتزاز يجر صاحب موقع إلكتروني إلى القضاء

15:14 Aug 22, 2016

طنجة, عمالة طنجة-أصيلة, طنجة - تطوان - الحسيمة, المغرب, 0 Kms

Le clan El Omari renforce ses parts dans Cap Radio

12:48 Sep 26, 2016

طنجة, عمالة طنجة-أصيلة, طنجة - تطوان - الحسيمة, المغرب, 0 Kms

ميدي 1 تيفي تطرد الإعلامي أنس طموح

10:54 Nov 03, 2016

طنجة, عمالة طنجة-أصيلة, طنجة - تطوان - الحسيمة, المغرب, 0 Kms

حسن خيار يهدد العاملين بالقناة المطالبين بالمغادرة الطوعية

14:04 Nov 16, 2016

طنجة, عمالة طنجة-أصيلة, طنجة - تطوان - الحسيمة, المغرب, 0 Kms

استمرار تعسف حسن خيار بقناة ميدي 1 تيفي

23:03 Nov 16, 2016

طنجة, عمالة طنجة-أصيلة, طنجة - تطوان - الحسيمة, المغرب, 0 Kms