تابعونا

لم يتم التحقق

اتهامات للعلالي بسرقة فكرة الكاميرا الخفية من برنامج فرنسي

المملكة المغرببة

تداول رواد على مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو جديد لكاميرا خفية فرنسية يظهر مشاهد مماثلة “للكاميرا شو” التي يقدمها المنشط رشيد العلالي على قناة “دوزيم” ساعة الإفطار.
وحسب الفيديو الجديد، فإن فكرة الكاميرا الخفية التي يقدمها هذا الموسم رشيد العلالي منسوخة بشكل شبه كامل، من فكرة برنامج كوميدي فرنسي كان يعرض سنة 1989 على قناة tf1 تحت عنوان “surprise “sur prise .
وتدور أحداث الكاميرا الخفية حول إصطحاب مقدم البرنامج لضحاياه من المواطنين في جولة لتعلم قوانين السير ليصدمهم بقوانينه الغريبة التي يتفاجأ ضحاياه بمطابقتها للواقع عن طريق مشاهد تمثيلية، وهو ما جعل النشطاء يتهمون العلالي بـ”سرقة” نفس الفكرة دون أي اجتهاد في نسخته التي يقدمها على القناة الثانية .
هذا، واعتبر العديد من النشطاء أن سرقة الأفكار من البرامج الأجنبية، وعدم البحث عن أفكار أصلية يدل على خلل كبير وفضيحة كبرى على مستوى الكتابة والإبداع في الإنتاجات الرمضانية المغربية التي تسقط غالبا في سرقات الملكيات الفكرية.
يذكر أنباء كثيرة راجت حول الكاميرا الخفية موضوع “الإتهامات بالسرقة الفكرية”، كونها خصصت لها ميزانية ضخمة جدا، تجاوزت 9 ملايين سنتيم للحلقة الواحدة كتكلفة إجمالية، ما يطرح تساؤلات كثيرة حول جدوى تخصيص هذه الميزانيات لأعمال مشكوك في أصلية أفكارها وسيناريوهاتها .

صور أو مقاطع فيديو

اتهامات للعلالي بسرقة فكرة الكاميرا الخفية من برنامج فرنسي

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
15 + 1 =