تابعونا

تم التحقق منه

المغرب يغلقُ مكتب الجزيرة في الرباط

Prefecture Rabat, Rabat-Salé-Zemmour-Zaer, Maroc

علقت السلطات المغربية نشاط مكتب قناة الجزيرة في الرباط، و أوقفت العمل بالاعتمادات الممنوحة للعاملين فيه في قرار أثار استنكار القناة فيما قالت المنظمة المغربية لحقوق الانسان انه “يترجم تردد المغرب في مواصلة عمليةالانفتاح”.

وقالت وزارة الاتصال المغربية في بيان ان قرار تعليق القناة جاء بعد “رصد حالات عديدة انحرفت فيها القناة المذكورة عن قواعد العمل الصحافي الجاد والمسؤول”،مضيفة أن هذه القواعد تقتضي “التقيد في جميع الظروف والاحوال بشروط النزاهة والدقة والموضوعية والحرص على احترام القواعد والآداب المهنية”.

واعربت قناة الجزيرة الفضائية عن استنكارها تعليق انشطة مكتبها في الرباط واكدت ان قرار السلطات المغربية لن يؤثر على “سياستها التحريرية” القائمة على مبدأ الرأي والرأي الآخر”.

وشددت الجزيرة على انها “ستستمر في تغطيتها للشأن المغربي بما يخدم مصلحة مشاهديها في اطار متوافق مع ميثاق الشرف الصحافي”.

وقالت ان “قرار السلطات المغربية الأخير لن يغير من خط الجزيرة التحريري”، مؤكدة ان “تغطيتها للشأن المغربي كانت دوما مبنية على أسس من المهنية والتوازن والدقة التحريرية، في نهج يعرفه مشاهدو الجزيرة في كل أنحاء العالم”.

ويعمل في قناة الجزيرة الفضائية القطرية في الرباط اربعة صحافيين مغاربة بينهم اثنان لم يحصلا على بطاقة اعتمادهما واثنان آخران علق اعتمادهما بموجب القرار الجديد،لكن القناة تواصل البث الفضائي على الاراضي المغربية.

صور أو مقاطع فيديو

المغرب يغلقُ مكتب الجزيرة في الرباط
تاريخ الخرق : Oct 31 2010

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
13 + 4 =

تقارير إضافية

جرائد الكترونية تكفر معارضي نصائح الفايد.

20:47 Apr 23, 2020

الرباط ، جهة الرباط القنيطرة, 3.66 Kms

الحق في الحصول على المعلومة الصحية وفاء الرباح

23:30 Apr 14, 2020

الرباط ، جهة الرباط القنيطرة, 3.86 Kms

الاعتداء على هشام منصوري متعاون جمعوي من طرف مجهولين قرب محطة اڭدال

21:17 Jan 12, 2015

Gare Rabat Agdal, Rue Abderahmane Ghafiqi, Agdal Riyad, الرباط, Prefecture Rabat, Rabat-Salé-Zemmour-Zaer, 10050, المغرب, 4.09 Kms

Le HuffPost Maghreb tire sa révérence

21:08 Dec 10, 2019

maroc, 5.22 Kms