تابعونا

لم يتم التحقق

مستشار جماعي اتهم مصطفى الخلفي و الثاني قرر مقاضاته

الرباط ، جهة الرباط القنيطرة

أحمد الصياد –
هاجم المستشار الجماعي لحسن بوعرفة المنتمي لمجلس جماعة كلميمة الوزير السابق مصطفى الخلفي عبر فيديو في حسابه بالفايسبوك، متهما إياه رفقة زميله في الحزب خالد الصمدي بالاغتناء على حساب المصلحة العامة، في حين كدّب مصطفى الخلفي كل ما جاء في الفيديو و قرر مقاضاة صاحبه.
ففي مستهل الفيديو دعا لحسن بوعرفة وزير الداخلية لكي يبلغ الملك محمد السادس بما يروج عند المغاربة معتبرا حسب قوله "أن الوزير الخلفي ابن القنيطرة بعد أن لم يكن يملك درهما واحدا و بعد 24 شهر من الاستوزار اشترى فيلا ب600 مليون بالهرهورة و أعطى للسمسار 200 درهم، و تم تعيينه كمستشار بديوان رئيس الحكومة براتب شهري 70 ألف درهم له ولخالد الصمدي و سيارة تساوي 100 مليون سنتيم و يستخلصون أموالهم من بنك المغرب".
و أردف معبراَ "الخلفي بوصندالة، كان في حي بالقنيطرة حتى الماء الصالح للشرب لم يكن لديهم، و الآن لديه تقاعد كوزير و لديه مداخل أخرى".
و تساءل "هل أصاب العقم المغربيات ؟ اسي العثماني.. الا يوجد كفاءات أخرى ؟ أتحدى الوزير الخلفي في لقاء تلفزي باللغة الفرنسية،إدا جابهني، سأغادر المغرب".
و ختم قائلاً "هناك في هذا البلد من لا يحبون استقراره، في الوقت الذي أمرنا الملك، نحن نقوم بالتوعية من أخطار كورونا عبر وسائل الإعلام و أنتم تبحثون عن الفتنة بالمغرب".
و على خلفية ذلك، كذّب الوزير السابق مصطفى الخلفي كل من جاء في الفيديو، حيث اعتبر ذلك "افتراءات كاذبة بغرض التشهير"، خاصة حسب تعبيره " نتحال وظيفة عبر تعييني مستشار برئاسة الحكومة، وهي واقعة كاذبة، هو ما يؤسس لاتهامي بالتواطؤ مع السيد رئيس الحكومة على ارتكاب جرائم استغلال النفوذ والتواطؤ على ارتكاب جريمة التمييز بسبب الرأي السياسي باختلاق حصولي على وظيفة بالمحسوبية والزبونية".
و أضاف " اتهامي الكاذب بخيانة الأمانة والتملك بدون وجه حق، حيث أدعى أنني لم أكن أملك درهما واحدا واقتنيت فيلا ب600مليون بعد 24 شهرا من دخول الحكومة، وهي كلها معطيات كاذبة، فرغم أنني لا اعتبر الفقر عيبا، إلا أنني وفي يوم 25يناير 2012قمت بنشر التصريح الخاص بممتلكاتي العقارية المتحصلة من الإرث والتي كانت تشمل آنذاك حصصا في ثمانية رسوم عقارية مسجل إسمي فيها لدى المحافظة العقارية بالقنيطرة، فضلا عن حصة في ارض فلاحية بدكالة، وما يزال الاطلاع متاحا للعموم في الانترنت لغاية اليوم، كما صرحت بها للمجلس الأعلى للحسابات، أما اقتناء فيلا مساحتها الكلية (المبني منها وغير المبني) مجموعها 247متر مربع، فتمت عبر قرض مرابحة، كما أن ثمنها يخالف كلية الثمن المزعوم.
و أكد " الادعاء كذبا بانني أتلقى راتب 70الف درهم من رئاسة الحكومة وأنني تلقيت سيارة ب100 مليون وهذه أكاذيب أنفيها جملة وتفصيلا، فضلا عن الإيحاء من طرفه بوجود التهرب من اداء الضرائب والاستفادة من صندوق أسود لرئاسة الحكومة، وهي افتراءات تؤسس لاتهامي الباطل بالتملك بدون وجه حق و بالتواطؤ مع رئيس الحكومة على المشاركة في جريمة تبديد أموال عمومية".
و قام بمقاضاة لحسن بوعرفة على خلفية ذلك مبرزا حسب قوله " وتبعا لخطورة هذه الاتهامات وما ينتج عنها من قذف ومس باعتباري وشرفي بوقائع مجرمة قانونا تشمل التمييز العنصري والتواطؤ على استغلال النفوذ وخيانة الأمانة والتملك بدون وجه حق والمس بالسلامة الداخلية للدولة، من جهة أولى، وتعريضي للتشهير، ببث و توزيع ادعاءات كاذبة، من جهة ثانية، فضلا عن تعريضي للوشاية الكاذبة، من جهة ثالثة، وقيامه بالتحريض على التمييز العنصري والكراهية بين الأشخاص ضدي بعبارات التنقيص والإساءة للكرامة في حقي، من جهة رابعة، فقد قررت اللجوء إلى القضاء طلبا للإنصاف وجبرا الضرر، خاصة مع وجود سوء نية بسبب غياب التحري والبحث وعدم الاستقصاء".
و دعا في الأخير " كل من عمل على تقاسم الفيديو إلى سحبه، مع التأكيد على أن الدعوى ستتضمن القيام بسحب الفيديو من كل موقع او صفحة او منصة نشر فيها".

و يعتبر ما أقدم عليه المستشار الجماعي خرقا للاستعمال السليم لوسائل التواصل الاجتماعي و مسا بحقوق الإنسان و كرامته.

صور أو مقاطع فيديو

مستشار جماعي اتهم مصطفى الخلفي و الثاني قرر مقاضاته
تاريخ الخرق : May 02 2020

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
18 + 4 =

تقارير إضافية

جريدة العلم تتلقى استدعاء من القوات المسلحة الملكية

15:29 Jul 16, 2015

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 1.27 Kms

الأفلام الأجنبية المصورة بالمغرب تجلب 41 مليار درهما

16:56 Nov 05, 2015

الرباط, عمالة الرباط, الرباط سلا القنيطرة, المغرب, 1.27 Kms

ثمانون شكاية للهاكا لم تحظ بالدراسة

21:56 Jun 09, 2020

الرباط ، جهة الرباط القنيطرة, 1.83 Kms