تابعونا

لم يتم التحقق

إساءة للمرأة و تنميط لصورتها

الرباط الرباط القنيطرة

تصدر اسم النجم الكوميدي المغربي "عبد العالي لمهر"، المعروف بـ"طاليس"، مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بعد اتهامه "بالإساءة" للمرأة المغربية.

وجاء ذلك بعد وصلة فكاهية قدمها طاليس خلال حفل تكريم مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي ولاعبيه نظير إنجازهم بكأس العالم قطر 2022، وبحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي القجع، ووزير الثقافة محمد مهدي بنسعيد، إلى جانب اللاعب يحيى جبران، ويحيى عطية الله، ورضى التكناوتي، بالإضافة إلى فعاليات رياضية أخرى.

وفي فقرة كان من المفترض أن تكون فكاهية، أدلى عبد العالي لمهر بتصريحات مهينة، إذ تطرق للحديث عن "المشجعات المغربيات خلال كأس العالم مستخدما عبارات تحط من قيمة المرأة وتحرض على التحرش".
و في هذا الإطار قالت الإعلامية المغربية ،إيمان اغوتان رأيها حول الموضوع، حيث نشرت تدوينة عبر خاصية “الستوري” عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، مفادها: “تفاعلا مع النقاش القائم حول سكيتش طاليس، فإنها وللأسف ليست المرة الأولى التي يراهن فيها فنان كوميدي على الإساءة للمرأة لإضحاك الجمهور في مناسبات رسمية، وقد حضرت إحداها قبل سنوات وصدمت من قهقهات رئيس الحكومة على ما تلفظ به كوميدي دون أن أسمي الإثنين في مناسبة تكريمية لعطاءات المرأة؟؟.


عن الجريدة و مواقع أخرى

صور أو مقاطع فيديو

إساءة للمرأة و تنميط لصورتها
تاريخ الخرق : Jan 30 2023

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
13 + 2 =