تابعونا

تم التحقق منه

مجلس الهاكا ينذر إذاعة إم إف إم

الرباط جهة الرباط القنيطرة

قام المجلس الأعلى للسمعي البصري بإنذار إذاعة "إم إف إم" ،بعد شكايات توصلت بها الهاكا ، تتعلق بحلقة برنامج "آش واقع " الذي تبثه الإذاعة المذكورة ، ليوم 11 أكتوبر 2023 ،التي خصصت لتحليل و مناقشة النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية و ما رافقه من إضراب .
و أصدر مجلس الهاكا بلاغا ، سجل فيه أن الحلقة المذكورة تضمنت أقوالا من شأنها االإساءة لأشخاص و الانتقاص منهم ، و أقوالا من شأنها المس بكرامة رجال و نساء التعليم ، و أقوالا تتضمن عنفا لفظيا و حمولة قدحية . و اعتبر المجلس أن هذه الأقوال " شكلت إخلالا بالمقتضيات القانونية ذات الصلة بالاتصال السمعي البصريو بالاتزامات الاذاعة الواردة في دفتر تحملاتها فيما يخص : واجب احترام أخلاقيات البرنامج ، وواجب احترام الكرامة الانسانية ، و واجب التحكم في البث.
و اعتبر المجلس أن "ما ورد من تصريحات على لسان ضيف البرنامج الذي قدم بصفته المحلل السياسي و الاقتصادي للاذاعة ، لا ينكن إدراجه في خانة الرأي أو الموقف الشخصي الخاص به ، كما عاد للتأكيد على ذلك خلال مناسبات عدة من حلقة البرنامج، بل تجاوزته بخطاب يشكل بطبيعته تعبيرا ذا حمولة قدحية مسيئة ، مما يجعله يتجاوز إطار التحليل و النقد ليتعداه للتعميم النسيء و المس بكرامة فئة معينة .
و قد قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري ، إنذار إذاعة "إم إف إم " مع تلاوة بلاغ الهيئة الهاكا على أمواجها .

صور أو مقاطع فيديو

مجلس الهاكا ينذر إذاعة إم إف إم
تاريخ الخرق : Nov 28 2023

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
20 + 3 =