تابعونا

لم يتم التحقق

مستشار كلميم يكتب أقوى تصريح لزوجة اتهمها بلاغ أمني بالخيانة.. زوجتي المصونة ليست خائنة وهذه أدلتي الدامغة

كلميم, باشوية كلميم, إقليم كلميم, Guelmim-Es Semara, المغرب

نشرت وكالة المغرب العربي للأنباء زوال الجمعة 11 شتنبر 2015، قصاصة عن اعتقال زوجة مستشار بحزب العدالة والتنمية متلبسة بالخيانة الزوجية، حيث نسبت الخبر بالكامل إلى رواية أمنية، وذلك ردًا على أخبار كانت قد راجت حول اختطاف زوجة البرلماني لأجل الضغط عليه في إطار نتائج الانتخابات الجماعية ليوم 4 شتنبر 2015.
المشكل أن هذه الوكالة الرسمية لم تحترم قرينة البراءة، إذ قامت بنسب تهمة الخيانة لزوجة المستشار بناءً على رواية أمنية وليس حكمًا قضائيًا، فضلًا عن أن الأمن قال إنه تأكد من وجود الخيانة عبر تحليلات تقنية، وهو أمر جد صعب في ظرف زمني قياسي، فضلًا عن أن الخبر لا يحترم أصول المهنة، بضرورة الاستماع إلى المرأة المنسوب إليها الخيانة، أو على الأقل أسرتها.
كما أن هذا الخبر لا يستحق أن يُنشر في وكالة أنباء عمومية أصلًا، خاصة لطبيعة التفاصيل التي تضمنها، ولضربه الحياة الخاصة للمواطنين الذي يؤكد الدستور على وجوب احترامها، الأمر الذي يجعل من التشهير بالآخرين سلوكًا منتشرًا حتى في وسائل الإعلام العمومية، التي من المفترض أن تعلب أدوار الإعلام الهادف.
وقد رّد زوج المرأة المتهمة بالخيانة الزوجة على البلاغ الأمني بالقول إنه تضمن الكثير من التجريح بالنسبة له ولعائلته، وتضمن خرقا واضحا لمبدأ الحفاظ على الخصوصيات، لأنه أدان الزوجة رغم أن الأبحاث والتحريات مازالت سارية، متحدثًا في تصريحات لموقع فبراير كوم أن البيان حمل معلومات مفصلة لم يكن هناك داع لذكرها في إطار حماية المعلومات الشخصية لعائلتي.
كما استبعد المستشار فرضية الخيانة الزوجية مفسرا أنه لا يمكن لها أن تغيب عن البيت يومين، وتترك ابنها، وهي تعلم أن والدة زوجها في البيت رفقة أخته التي خضعت منذ أيام لعملية قيصرية.
كتب أحمد الشناوي، المستشار الجماعي عن حزب العدالة والتنمية بالشاطئ الأبيض، عن معطيات جديدة في قضية اختطاف زوجته ليلة الثلاثاء 8 شتنبر الجاري، التي اتهم خصومه السياسيين بالوقوف وراء اختفائها في ظروف غامضة.

وصفها بالزوجة المصونة، ورفض القبول بصك الاتهام الذي دبجه بلاغ أمني، وإليكم النص الذي كتبه على صفحته على الفايسبوك.

هذا مايمكن ان اقوله في ما يخص اختطاف زوجتي المصونة:
- زوجتي لازلت اعتبرها مختطفة لانني لازلت ممنوعا من رؤيتها ومقابلتها للاطمئنان على حالتها الصحية والنفسية منذ اليوم الذي عثر عليها فيه ولا استطيع الوصول اليها.
-هل تظنون ان الخاطف والمحتجز لزوجتي قسرا لما ضبط متلبسا باختطافها ان يقول لكم نعم اختطفتها بل من الطبيعي ان يدعي انها خليلته لتخفيف عقوبته ….
- زوجتي اصيبت البارحة بوعكة صحية نقلت على اثرها للمستشفى خاصة وانها مصابة بمرض مزمن.
-ارفض بشكل مطلق من الاساس ان يتم توجيه الاتهام بالخيانة الزوجية لزوجتي لعدة اعتبارات منطقية اولها عنصر الثقة و ان الخيانة لا يمكن ان تتم لمدة يومين متتاليين ومتصلين خاصة وان السيدة تركت وراءها ابنا عمره عامين وعائلة في المنزل وفي الليل.
- المنزل الذي وجدت فيه زوجتي ليس منزلا للدعارة كما تم الترويج له وانما منزل عائلة كانت في سفر الى البادية احد ابنائها ضمن المتهمين استغل غياب عائلته.
- اصر على متابعة المتهمين بتهمة اختطاف واحتجاز زوجتي قسرا خاصة وان المتهمين من ذوي السوابق الاجرامية واحدهم تاجر مخدرات ومطلوب للعدالة وبالتالي فيمكنهم ان يفعلوا اي شيء من اجل المال وبالتالي فانهم مسخرين من طرف جهات معينة لتنفيذ خطة الاختطاف التي اصبحت في يديهم كالجمرة بعد ان اخذت القضية طابع وطني…وبالتالي فاني اطالب واصر على ضرورة البحث المعمق في علاقات المعتقلين.
-اصر على ان قضية اختطاف واحتجاز زوجتي مرتبطة بالانتخابات نظرا للظرفية الزمنية التي وقعت فيها ممن جهة ومن جهة اخرى ما تلقيته في اليوم الموالي لاحتجازها والمتمثل في رسالة نصية من رقم هاتفها تفيد باني اذا اردت زوجتي ان تعود علي ان انسحب…
- انبه الى رفضي لاي تصريح ملغوم ومبهم مغلوط قد تكون قد وقعت عليه زوجتي تحت اي اكراه سواء نفسي نظرا للحالة النفسية الحالية المتدهورة لزوجتي، او جسدي او اي نوع اخر من التهديد من قبل الخاطفين.خاصة وان الشرطة ترفض لحد الساعة اطلاعي على اقوال زوجتي.
كما ان بيان الامن قام بالادانة بدل القضاء وهو ما يؤكد وجود مؤامرة وتحامل ورائحة الانتقام كما انه لم يحافظ على الخصوصية والتقديم ويضربها عرض الحائط لما تضمنه من تفصيل في التجريح والتشهير بي ويزوجتي ويمس في الصميم سمعة العائلة مما يستوجب المتابعة القضائية ورد الاعتبار.
ادعو جميع رجال الاعلام والصحافة الى التريث وعدم الاستعجال في هذه القضايا…
واشكر الجميع على تضامنكم المطلق معي….

صور أو مقاطع فيديو

مستشار كلميم يكتب أقوى تصريح لزوجة اتهمها بلاغ أمني بالخيانة.. زوجتي المصونة ليست خائنة وهذه أدلتي الدامغة

رابط مصدر الأخبار

اترك تعليق
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليقات:
الكود الأمنى:
19 + 3 =

تقارير إضافية

إدانة مسؤول موقع إلكتروني بگلميم بتهمة القذف

16:08 Mar 02, 2015

كلميم, إقليم كلميم, Guelmim-Es Semara, المغرب, 0 Kms

القوات الأمنية تعتدي على مراسل صحيفة الساقية نيوز بكلميم

23:04 Apr 04, 2015

كلميم, إقليم كلميم, Guelmim-Es Semara, المغرب, 0 Kms

ضرب ومصادرة هاتف الصحفي محمد بهناس دنفور بكليميم

23:39 Sep 17, 2015

كلميم, باشوية كلميم, إقليم كلميم, Guelmim-Es Semara, المغرب, 0 Kms

توقيف ومتابعة ناشطين إعلاميا ب كلميم

08:57 Nov 05, 2016

كلميم, باشوية كلميم, إقليم كلميم, گلميم - واد نون, المغرب, 1.24 Kms

السلطات تمنع تنظيم ندوة فكرية بجهة كلميم واد نون.

11:28 Jan 22, 2017

كلميم, باشوية كلميم, إقليم كلميم, گلميم - واد نون, المغرب, 1.24 Kms